إزاي استثمر في البورصة , 3 أسئلة هتعرفك كل حاجة وأزاي تكسب ؟



إزاي استثمر في البورصة , 3 أسئلة هتعرفك كل حاجة وأزاي تكسب ؟






إذا كنت تحلم بأن تصبح شريكًا لأكبر رجل أعمال ، أو كنت ترغب في استثمار أموالك على المدى الطويل ، فسوف ينمو استثمارك بشكل كبير بمرور الوقت. "أفضل حل هو الاستثمار والادخار في البورصة المصرية خطوة بخطوة ، نقدم لك أهم ثلاثة أسئلة لمعرفة كيفية الاستثمار في البورصة.


س- أولاً ما معنى البورصة؟

ج- البورصة سوق منظم لبيع وشراء الأوراق المالية (الأسهم ، السندات ، مستندات صندوق المؤشرات ، ووثائق صناديق الاستثمار).

- مثل أي سلعة أخرى يتم بيعها في السوق ، يتم تحديد سعر الورقة المالية من خلال العرض والطلب.

- يشتري المستثمرون الأوراق المالية لشركة ما ، مما يجعلك شريكًا للحكومة والقطاع الخاص في مختلف قطاعات الاقتصاد.

- مع تحسن الاقتصاد ، تزداد حصتك في الشركة ويزداد ربحك ؛ لأن النمو الاقتصادي يتحقق من قبل الشركة ، يتم إدراج معظمه في البورصة ويمكن شراء الأسهم.


س- ما هو الفرق بين الأسهم والسندات وماذا يعني المؤشر؟

ج- هو مجرد الفرق بين الأسهم والسندات ، فإذا أرادت الشركة توسيع مشروع ما ، فإنها إما تقترض أموالاً من الناس ، أو تعيد تلك الأموال ، فهي سند. على الورق المطبوع ، يتم الاحتفاظ بالسجلات الإلكترونية حاليًا في مصر للمقاصة.

 

أما بالنسبة للمؤشر ، فهو متوسط ​​سعر أسهم الشركات المكونة له ، في أبسط معاني ، يعرف المؤشر اتجاه السوق (صعودًا أو هبوطًا) ولكل شركة وزن نسبي في المؤشر ، على سبيل المثال إذا كنت شجع فريق كرة القدم ، فستكون مهتمًا بمعرفة مقاييس أداء فريقك ومقاييس أداء لاعبيك المفضلين. هذا هو بالضبط مؤشر الأسهم.

 

مثال آخر هو مؤشر يضم 30 شركة ، 20 منها لديها زيادات في الأسعار بوزن نسبي 70٪ فمثلا أسعار باقي الشركات في المؤشر ثابتة ، وستجد أن المؤشر يرتفع بنفس النسبة.


س- كيف تستفيد من البورصة المصرية؟

ج- الاستفادة من الاستثمارات والمدخرات في البورصة المصرية عن طريق:

1- إذا كان لديك وقت ومال أكثر من احتياجاتك الأساسية ، فعليك حساب مبلغ الاستثمار الذي ستشتري السهم به ، ومتابعة استثمارك وإفصاح الشركة ، ثم اتخاذ قرار الشراء أو البيع (حتى تستثمر نفسك في سوق الاسهم).

2- إذا لم يكن لديك الوقت والمال ، يجب عليك توقيع عقد مع مدير استثمار مرخص من هيئة الرقابة المالية وتوضيح أهدافك الاستثمارية ، على سبيل المثال ، إذا كنت تريد جني الأموال ومستعدًا لتحمل الخسائر ، والمخاطرة ، أو أنك لست مستعدًا على الإطلاق جيد لتحمل المخاطر (لذلك ستصبح مستثمرًا من خلال مدير استثمار).

3- إذا لم يكن لديك الوقت ومبلغ صغير من المال ، يمكنك تدريجياً "تحريك" مبلغ محدد كل شهر في ETF ، بشرط أن يكون التحوط طويلاً.

 

لقد تم إثبات فكرة المدخرات المتزايدة طويلة الأجل في جميع الأسواق العالمية وهي الطريقة الأنسب للمستثمرين الذين ليس لديهم الوقت للانتباه إلى تفاصيل الشركات التي يستثمرون فيها.

إرسال تعليق

أحدث أقدم
إعلان1
إعلان3

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع