مشروع متجر خردوات بالجملة والتجزئة وربح الكثير




هناك شريحة كبيرة من هذه السلع ، وكلها مطلوبة بشدة في الأسواق المحلية. لذلك ، نجد العديد من المتاجر التي تتاجر فيها ، مثل متاجر الخردوات المتخصصة ، والمكتبات والمتاجر من كل شيء بخمسه أو سبعه ( جنيه او ريال ) بالإضافة إلى مالكي المركبات الذين يقفون ببضاعتهم في الأسواق وفي المناطق الحيوية ، نظرًا لأن الطلب على  الخردوات كبير ، فسيكون شرفًا كبيرًا إنشاء متجر لبيع الخردوات بالجملة للتوزيع علي تجار التجزئة المتخصصين وصغار التجار وأصحاب السيارات ، مع إمكانية البيع بالتجزئة للمستهلكين النهائيين ، ستضمن مبيعات الجملة تسليم كميات كبيرة من البضائع بسرعة وربحيه اكبر ، وقد تصل الأرباح العالية في كل سلعة إلى خمسة أضعاف السعر ، فيما يلي شرح كامل ومفصل لكيفية إنشاء وتشغيل مشروع متجر لبيع الخردوات بالجملة والتجزئة .


مساحة وموقع مشروع متجر بيع الخردوات بالجملة والتجزئة :-


يحتاج المشروع إلى متجر لا تقل مساحته عن 50 متر مربع في موقع تجاري ويمكن الحصول عليه بواسطة نظام التأجير لمدة سبع سنوات بشرط وجود عداد كهرباء تجاري في المحل لأنه ضروري في الترخيص والإجراءات ، ويجب أن يتوفر متجر لا تزيد مساحته عن 120 متر مربع بالقرب من المتجر لتخزين البضائع وتزويدها بالتجار مباشرة .

التجهيزات اللازمه للمخزن والمتجر : -


تحتاج إلى كاميرات مراقبه وطفايات حريق ، ويجب ايضاً تثبيت جهاز كاشير كامل ( قارئ الباركود ، درج النقود ، آلة الفواتير ، مكتب أمين الصندوق ) .
أما بالنسبة للمخزن فيجب أن يكون مجهزًا بلوحات خشبية ( اي قواعد خشبية ) لرش كرات البضائع عليها ، كما يجب وضع طفايات الحريق وكاميرات المراقبة في مواقع مختلفة ، مع الحرص على الحفاظ على سلوك الكهرباء في المبنى وعدم السماح للعمال ان يدخنون أو تشغيل الأجهزة الكهربائية التي قد تسبب كوارث مثل غلاية المياه وغيرها .
نضع الملحوظة التالية في كل موضوع لكي تفهم لماذا من الضروري انشاء مشاريع صغيرة .. 

الكثير يبحث عن مشاريع مربحة او مشاريع صغيرة بسبب قلة رأس المال لديهم ولن يتوفر الربح إلا بـ افكار مشاريع وليس اي فكرة , بل تكون فكرة مشروع مربح , حتي لا يضيع الوقت في مشروعات صغيرة بلا فائدة , لذلك يجب البحث عن افكار مشاريع صغيرة تعطينا مشاريع صغيرة مربحة حتي نبدأ بثقة .

للانتقال للجزء الثاني لهذا المشروع للتعرف علي باقي الخطوات اضغط هنا





0 التعليقات

إرسال تعليق